وزير دفاع أرمينيا: أذربيجان هي المسؤولة عن توسيع رقعة القتال

وزير دفاع أرمينيا دافيد تونويان أذربيجان
وزير دفاع أرمينيا دافيد تونويان أذربيجان

 حمل وزير دفاع أرمينيا دافيد تونويان أذربيجان المسؤولية عن توسيع رقعة الأعمال القتالية في نزاع قره باغ، بقصف أراضٍ داخل أرمينيا.


ونفى تونويان - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأحد، صحة تصريحات نظيره الأذربيجاني ذاكر حسنوف، الذي اتهم فيها أرمينيا باستهداف مواقع في أذربيجان من أراضيها، وليس من أراضي إقليم قره باغ أو المناطق المحيطة بها، والتي تعتبرها باكو أراض محتلة من قبل أرمينيا.


وقال: "لقد أصبحت الأعمال القتالية تشمل أراضي أرمينيا، بما في ذلك بلدات منطقة فاردينيس، والتي تعرضت لضربات باستخدام المدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة، مؤكدا أنه لم يكن هناك أي قصف لأراضٍ أذربيجانية من أرمينيا".


وأضاف: "إذا كان جيش أذربيجان يعتبر عاصمة جمهورية قره باغ (غير المعترف بها دوليا) ومدينة ستيباناكيرت وغيرها من مدن وبلدات الإقليم أهدافا مشروعة، فإن القوات التابعة لقره باغ ترد بصورة قوية جدا وستكون العواقب رهيبة بالنسبة لأذربيجان".


وكان وزير الدفاع الأذربيجاني قد قال، في وقت سابق اليوم، "إن عملية القصف التي تعرضت لها مدينة كنجة بجنوب أذربيجان، نفذت من داخل أراضي أرمينيا، معتبرا أن هذا الهجوم يحمل طابعا استفزازيا ويوسع رقعة الأعمال القتالية".