تعرف على تأثير الاكتتاب على التأمين المستدام

علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين

قال الأتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري خلال نشرته الأسبوعية، إنه يمكن أن يؤدي الاكتتاب في التأمين إلى تسريع التحول المستدام للاقتصاد العالمي نظرًا لدور التأمين كمستثمر رئيسي وناقل للمخاطر حيث تعتبر صناعة التأمين في وضع فريد بخصوص دورها في تعزيز الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين إلى أن النظر الي المستقبل ومحاولة تحقيق تعزيز الاستدامة الاقتصادية يتضمن التركيز على الأنشطة "المستدامة" بشكل أكبر، موضحًا أنه يتطلب التغيير للأفضل تنفيذ المزيد من الأنشطة "ذات التأثير" التي تحول السلوك والعمليات غير المستدامة في اتجاه أكثر استدامة.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية أن التركيز على تدفقات رأس المال في صناعة التأمين ولو جزء بسيط منها يمكن أن يكون حافزًا كبيرًا لتحقيق أهداف الاستدامة العالمية.

وحدد 9 مجالات للعمل المستدام لقطاع التأمين:

1. تغير المناخ والطقس المتطرف

2. استثمارات الطاقة المتجددة

3. وسائل التنقل البديل

4. العقارات

5. أسلوب حياة مستدام

6. مستقبل العمل

7. الرقمنة ودمج القطاعات

8. العملاء والمناطق المستجدين

9. النظام البيئي

وأشار الإتحاد إلى دور وتأثير الاكتتاب في سرعة عملية التحول المستدام للاقتصاد العالمي، مصيفا إلى أن صناعة التأمين العالمية تعد في وضع فريد لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال دورها كناقل ومستثمر للخطر حيث يمكن أن تساعد التدفقات الرأسمالية الهائلة طويلة الأجل المرتبطة باستثماراتها وأعمال الاكتتاب في دفع انتقال المجتمع من مرحلة التركيز المحدود على فرص العمل والتطبيقات قصيرة المدى إلى مرحلة بناء اقتصاد مزهر وعادل وشامل.

وأوضح أن المستقبل يركز بشكل أكبر على "عملية الاكتتاب بشكل مؤثر" أي الإجراءات والعمليات التي تحول السلوك والعمليات الغير مستدامة في اتجاه أكثر استدامة كما ان التركيز على تدفقات رأس المال في صناعة التأمين سيكون عاملًا مهمًا لتحقيق أهداف الاستدامة العالمية.

أقرأ أيضًا| الاتحاد المصري للتأمين يكشف عن التميز في تسوية مطالبات التأمين