بالتزامن مع كورونا| تعرف على استعدادت القاهرة لاستقبال العام الدراسي الجديد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد محافظة القاهرة استعداد خاصة لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال مديرتي  التربية والتعليم والصحة وهيئتي النظافة والنقل العام في استقبال العام الدراسي الجديد، تواصلت  بوابة أخبار اليوم مع مسئولين لمعرفة كيف تستقبل العاصمة العام الدراسي الجديد.

هيئة النقل العام 

كشف اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، عن خطة استعداد الهيئة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ 17 أكتوبر القادم.
وأكد رئيس هيئة النقال العام بالقاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الهيئة تعمل بكافة أسطولها، مشيرا إلى أن تم الدفع بأتوبيسات جديدة لخدمة الجامعات مثل الجامعة الأمريكية وعين شمس والقاهرة.

وعن الخطوط الجديدة التي أنشأتها الهيئة، أشار رزق إلى أن تم إنشاء خط جديد يمر من ميدان عبد المنعم رياض مرورا بجامعة عين شمس ثم يمر على حي مصر الجديدة وصولا إلى المطار، ثم تم إنشاء خط أخر ينطلق من ميدان العباسية ويمر بشارع بور سعيد وصولا إلى جامعة القاهرة.
وأكد اللواء رزق علي أن هناك خط جديد تم إنشاءه يصل إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، ينطلق من النزهة الجديدة مرورا بمصر الجديدة وحتى القاهرة الجديدة مزود بالعديد من الإمكانيات.

وعن اشتراكات الهيئة أشار رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة أنه لا زيادة في الاشتراكات لجميع الفئات.

هيئة نظافة القاهرة

أكد مصدر في محافظة القاهرة أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال قد كلف اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل  القاهرة بشن حملات لإزالة  ومنع تراكم القمامة في محيط المدارس وذلك بالتزامن مع العام الدراسي الجديد.

تعليم القاهرة

أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أنه  تم الانتهاء من صيانات المدارس وتوفير عوامل الأمن والسلامة، كما تم الانتهاء من صيانات المدارس وتوفير عوامل الأمن والسلامة.

وأشار عطية إلى أن  سيتم توفير الماسح الحراري لقياس درجة حرارة الطلاب بالمدرسة، مضيفا إلى توفير الكمامات لجميع الطلاب والكحول.
وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة على الالتزام جميع الطلاب والمعلمين بالمدرسة على ارتداء الكمامات طول فترة اليوم الدراسي.

صحة القاهرة

أكد مدير مديرية الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، أنه يوجد عرفة عمليات لاستقبال العام الدراسي الجديد.