عاجل

شاهد| ذكريات صدام ميسي ورونالدو..أهداف خرافية لهما بدوري الأبطال

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وأسفرت عن عدة مواجهات النارية، على رأسها صدام برشلونة ويوفنتوس في المجموعة السابعة.


وجددت القرعة الصدامات التاريخية للنجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على أرض الملعب، بعدما توقفا عن الصراع منذ رحيل رونالدو عن ريال مدريد قبل موسمين.


ونستعرض في الفيديو المرفق أهداف خرافية عالقة في الأذهان بين الأسطورتين :

 


وتواجه النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على مستوى الأندية في 34 مباراة رسمية، فاز ميسي في 15 منها مقابل 9 انتصارات لرونالدو و9 تعادلات، وسجل ميسي 21 هدفا، مقابل 18 لرونالدو.


وفي دوري أبطال أوروبا على وجه التحديد، تواجه اللاعبان 5 مرات، فاز ميسي في مرتين، مقابل فوز وحيد لرونالدو وتعادلين، وسجل ميسي في هذه المباريات 3 أهداف، دون أن يتمكن رونالدو خلالها من هز الشباك.


وكانت المواجهة الأولى التي حدثت بين اللاعبين على مستوى دوري الأبطال، في 23 أبريل 2008، عندما لعب مانشستر يونايتد وبرشلونة في نصف النهائي، وتعادل الفريقان 0-0 في "كامب نو"، قبل أن يحقق الفريق الإنجليزي الفوز بهدف نظيف، في طريقه لإحراز اللقب على حساب تشيلسي في نهائي "موسكو".


وحقق برشلونة ثأره بأفضل طريقة، عندما فاز على يونايتد 2-0 في نهائي دوري الأبطال 2009، وسجل ميسي الهدف الثاني في اللقاء ليقود فريقه لإحراز اللقب، علما بأنها كانت المباراة الأخيرة لرونالدو مع "الشياطين الحمر" بعدما انتقل إلى ريال مدريد.


وواصل ميسي أفضليته على رونالدو، عندما لعب برشلونة أمام ريال مدريد في نصف النهائي يومي 27 أبريل و3 مايو 2011، وفاز برشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدفين نظيفين سجلهما ميسي، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل 1-1.

 

أقرأ أيضًا.. ننشر جدول مباريات دوري أبطال أوروبا


وفي المسابقات الأخرى، التقى اللاعبان 18 مرة في الدوري الإسباني، كان نصيب ميسي منها 10 انتصارات مقابل 4 لرونالدو و4 تعادلات، وسجل ميسي 12 هدفا مقابل 9 لرونالدو.


وفي كأس إسبانيا، تواجه الثنائي 5 مرات، فاز رونالدو في مباراتين مقابل فوز واحد لميسي وتعادلين، وسجل رونالدو 5 أهداف مقابل رصيد تهديفي خال لميسي.


أما في كأس السوبر الإسباني، فلعب فاصطدم الثنائي 5 مرات أيضا، كان من نصيب كل منهما انتصاران مقابل تعادل وحيد، وسجل ميسي 6 أهداف في هذه المباريات مقابل 4 لرونالدو.