ننشر نظام الدراسة بالجامعات في العام الدراسي 2020-2021 

وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وزير التعليم العالى والبحث العلمى

أكد  د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن العملية التعليمية ستتغير جذريًا بعد أزمة كورونا، وسيتم استغلال ما حدث إيجابيا.

وأوضح أنه تم اعتماد نماذج التعليم الهجين، وتم الاتفاق على تعديل اللوائح الداخية بالكليات والمعاهد، بحيث يمكن لطلاب الكليات النظرية الذهاب للجامعة يومين فى الأسبوع وباقي الأيام يكون التعليم أون لاين.

 وقال عبد الغفار إن الدولة وفرت التدابير المالية، وأن كل الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال أقل من عامين، والبنية المعلوماتية التحتية ستكون على أعلى مستوي، بحيث يختلف التعليم ما بعد كورونا عن التعليم النمطي الذي اعتدنا عليه، مستطردًا:" يومان فقط لطلاب الكليات النظرية خلال العام الدراسي الجديد".


وأشار د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن 420 ألف طالب بالسنوات الماضية  بالجامعات أدوا الامتحانات بانتظام كامل


وتنشر بوابة أخبار اليوم مفهوم التعليم الهجين.. 


التعليم الهجين هو الذي  يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات، وتحول تدريجي للطالب إلى متعلم مدى الحياة، وذلك تطبيقًا لأساليب الأداء وضمان الجودة المحلية والعالمية، بالأضافة إلى تحقيق الاستفادة العظمى من الامكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي،
 على أن تتولى كل جامعة وضع الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ هذا النظام وفقًا لطبيعة الكليات والبرامج المختلفة.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي