طبيب الرئيس الأمريكي: لا يمكن تحديد موعد خروج ترامب من المستشفى

صورة من رويترز للمؤتمر الصحفي لطبيب ترامب
صورة من رويترز للمؤتمر الصحفي لطبيب ترامب

قال طبيب الرئيس الأمريكي شون كونلي إنه لا يمكنه حاليًا الإعلان عن موعد نهائي لخروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المستشفى.


وأضاف في مؤتمر صحفي، السبت 3 أكتوبر، أنه يتناول الأدوية بشكل منتظم وأن صحته تتحسن ولا يوجد حاليًا أي أسباب تدعو للقلق فيما يخص وضعه الصحي، مؤكدًا أنه لا يستخدم حاليًا جهاز تنفس صناعي.

إقرأ أيضًا: طبيب الرئيس الأمريكي: صحة ترامب تتحسن ولا يعاني من صعوبة في التنفس


ورغم إصرار عدد من الصحفيين على تكرار سؤال إذا كان الرئيس احتاج جهاز التنفس من قبل، لكن كونلي رفض الإجابة على هذا السؤال مكتفيًا بأنه "لا يحتاجه في الوقت الحالي".


وأضاف كونلي في إجابته على أحد الأسئلة حول معاناة ترامب من أي أمراض أخرى يمكن أن تضع حالته الصحية في خطر؛ إن ترامب لا يعاني إلا من السمنة، لكن فيما عدا ذلك فإن ضغط الدم طبيعي والكوليسترول طبيعي أيضًا.


كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن إصابته هو وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا صباح الجمعة 3 أكتوبر، ثم نقل بعدها بعدة ساعات إلى مركز والتر ريد الطبي حيث قالت إدارته أنه سيقضي بضعته أيام للاطمئنان على صحته.


ووفقًا لـتقرير نشرته شبكة سي إن إن فإن معنويات الرئيس الأمريكي مرتفعة إلا إن هناك مخاوف جدية على صحته.


ونقل الموقع عن مسؤول بالإدارة الأمريكية أن ترامب يعاني من بعض أعراض الفيروس وأنها تؤثر بشكل كبير عليه وتصيبه بالإرهاق وصعوبة في التنفس، لكن حالته الصحية حتى الآن لاتزال مستقرة.


وفي مقطع فيديو قصير نشره ترامب على حسابه بموقع تويتر قبل نقله إلى المستشفى، قال، "أعتقد أنني بحالة جيدة جدًا لكننا سنتأكد من أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح".