إحالة قاتلة ابنها بشرم الشيخ إلى مستشفى النفسية والعصبية بالعباسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحال المستشار سعيد شعبان محمد أبودنيا رئيس محكمة جنايات جنوب سيناء، بحضور المستشار ممدوح محمود عمر أيوب والمستشار إيهاب محمد عصمت إبراهيم وحضور محمد عصام وكيل النيابة وسكرتارية عبدالرحمن عبدالعزيز، المتهمة دينا عاشور حسان إلى مستشفى النفسية والعصبية بالعباسية، لبيان سلامة قواها العقلية ومدى حقيقة إصابتها بحالة نفسية أو عصبية أوجنون لقيامها بقتل نجلها مالك عمدا مع سبق الإصرار وتحديد جلسة دور يناير 2021 لاستكمال محاكمتها.

 

تجديد حبس المتهمين بالتحرش بفتاة أجنبية في مدينة نصر

 

نعلم جميعا أن الجنة تحت أقدام الأمهات، ولكن فى هذة الواقعة لن تكون مصيرها الجنة بل سيكون مصيرها النار وبئس المصير لما ارتكبتة فى حق ابنها الطفل الذي لم يتجاوز العامين ومافعلتة به بشهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

نزع من قلب هذه الأم الرحمة والرأفة، وكانت الشيطان دليلها للخلاص من ابنها لوجود خلافات بينها وبين طليقها، فانتقمت من الأب والأبن معا ليكون مصيرها خلف القضبان.

 

كانت الجريمة البشعة، حديث أهالى شرم الشيخ والتي أثارت استياء المواطنين لبشاعتها لكون الفاعل الأم التي هداها تفكيرها الشيطاني للتخلص من طفل برئ لم يعلم أن نهايته ستكون على يد والدته.

«الإدارية العليا» تحيل الطعن على حظر هدم كنسية رشيد للخبراء

 

جاءت ”دينا ” من عزبة عتمان بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، والحاصلة على مؤهل متوسط، إلى مدينة شرم الشيخ بعد أن دبت خلافات بينها وبين زوجها فتركت له المنزل والابن الأكبر قادمة للعمل بشرم الشيخ كان وقتها عمرها لايتعدى 24عاما.

 

وظلت طيلة الطريق تفكر فى عدم العودة إلى قريتها إلا وهى محملة بمبالغ كبيرة من شرم الشيخ، فهداها تفكرها الشيطانى إلى تكوين ثروة طائلة  حتى لاتحتاج إلى زوجها الذي طلقها وتزوج غيرها، وأبلغها أحد اقاربها بأنها طلقت من زوجها، فرحت فرحا شديدا إلا أنها بعد فترة من الطلاق أوصلت رساله لزوجها بأنها حامل منه إلا أنه اكد لها عدم الاعتراف بهذا الطفل.

عملت الأم بمدينة شرم الشيخ في المساج وارتدت الملابس المثيرة التي تظهر مفاتن جسدها وعرفها الجميع بشرم الشيخ، وتعددت علاقاتها مع العديد من السائحين، شهور قليلة ووضعت الأم مولدها الثاني، ولكنها فشلت في تسجيل ابنها في الوحدة الصحية حيث لاتوجد بطاقة للأب وظل الابن الثاني بدون شهادة ميلاد لعدم اعتراف طليقها بهذا المولود ورفضه تسجيل المولود باسمه.

بلغ الطفل الضحية عامان فقررت الأم تسليم الابنان إلى طليقها حتى تتفرغ لعملها وسهراتها ولملابسها المثيرة التي تظهر مفاتنها في الشارع وأصبح الابنان يعوقان حريتها.

فقرر طليقها الحصول على نجله الأول واسترجاع الثاني لها ووضع شرط لعودة الطفل الثاني إليه أن يسجلة باسمة على أن تكون أمه زوجتة الثانية، فرفضت الأم تسجيل الابن الثاني باسم زوجته الثانية وقررت الانتقام منه.

 

أحداث الواقعة

عندما تلقى المقدم محمد سامى رئيس مباحث قسم اول شرم الشيخ في ذلك الوقت بلاغا، بالعثور على جثة طفل غريق طافية فوق المياة مجهول الهوية بمنطقة الفنار بمدينة شرم الشيخ، وبالفحص تبين عدم تسجيل محاضر تفيد ببلاغات اختفاء اطفال أو اختطاف اطفال.

وعلى الفور، تم ابلاغ اللواء أحمد أبوعقيل مدير أمن جنوب سيناء واللواء مدحت السقا مدير المباحث الجنائية والعميد محمد عوض رئيس المباحث الجنائية وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ضم ضباط البحث الجنائى وضباط قسم أول شرم الشيخ.

وبالبحث والتحرى وتفريغ كاميرات المراقبة، أمكن التوصل الى الفاعل الحقيقى، حيث تبين قيام سيدة باصطحاب طفل بالمنطقة محل العثور على الطفل وأمكن تحديد أوصافها ومكان إقامتها.

وتمكن المقدم محمد سامى رئيس مباحث قسم أول ومعاونية من رجال المباحث، من ضبط المتهمة وتدعى دينا عاشور حسان 27سنة مقيمة دمنهور، وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة لوجود خلافات بينها وبين زوجها أدت إلى استحالة العشرة معه وحاول إعطائها أولادها الاثنين إلا أن طليقها أخذ الابن الأكبر ورفض أخذ الابن الأصغر، وأنها قررت الخلاص من ابنها الأصغر انتقاما من طليقها فاصطحبته إلى منطقة الفنار ليلا وانتظرت عدم وجود مواطنين وخلو المنطقة من المارة، وقامت بإلقاء ابنها في البحر للخلاص منه، واعترفت أن الجثة التي عثروا عليها هي لابنها ويدعى “مالك” عمرة عامين ولم تقدم أي أوراق تثبت شخصية وادعت أن الابن لم يتم قيده أو تسجيله بالمواليد حتى الآن ولم تعط سببا لذلك، وأن زوجها السابق وضع شرطا أخذ الطفل وتسجيله باسم زوجته الثانية وإلا عدم الاعتراف به فقامت بإلقائه بالبحر.

وأثبتت التحقيقات والتحريات، أن الأم المتهمة سبق اتهامها في العديد من القضايا تحريض على الفسق والاعتداء على زملائها في العمل وموظفين عموميين، وتم تحرير محضر رقم 1516إدارى شرم الشيخ وبالعرض على نيابة قسم اول شرم الشيخ قرر وكيل النائب العام حبس الأم القاتلة أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد والتصريح بدفن الطفل.

وبالعرض على قاضي المعارضات، أمر بتجديد حبسها 15يوما على ذمة التحقيق ثم تم التجديد لها 45يوما وإحالتها إلى محكمة الجنايات بجنوب سيناء وقيدت القضية برقم 7282جنايات أول شرم الشيخ 

وتداولت القضية، في أكثر من جلسة وبجلسة اليوم السبت 3 أكتوبرأصدرت الحكمة حكمها المتقدم.