صور| سيارات تقودك للآخرة.. أهالي القليوبية يستغيثون من قيادة الأطفال

قيادة الأطفال
قيادة الأطفال

أصبحت ظاهرة قيادة الأطفال لسيارات الميكروباصات منتشرة في عزبة عثمان التابعة لحي غرب شبرا، بل تطورت لتنتشر في محافظة القليوبية، ويستغيث منها الكبير والصغير لما تمثله من خطورة كبيرة، في تعريض حياة المواطنين للخطر.

وانتشرت بشكل كبير، في أماكن متفرقة بالمحافظة، فنجد سيارات بدون نمر ومتهالكة يقودها أطفال صغار، يسرعون بها، ويرتكبون بها الحوادث المختلفة، ليلا ونهارا، على مرأى ومسمع، من رجال المرور، الذين يقفون ويتفرجون عليها، وهي تعبر  كوبري عرابي أمام وحدة المرور أسفل الكوبري، متجهة إلى المظلات وغيرها متجهة إلى مسطرد وبتهيم والشارع الجديد، ومنطقة بيجام وأم بيومي.

اقرأ أيضًا: حكايات| «على جنب يا أشرف».. سر شفرة «سائق الأوتوبيس والكمسري»
 

«بوابة أخبار اليوم»، ترصد بالصور، الأطفال وهم يقودون السيارات بدون نمر، ومدى معاناة المواطنين، التي رفع المرور  والحي عينه عنها، وأصبحت تسير بكل حرية ودون خوف.

وفي هذا السياق، قال علاء عرابي، « بنطالب محافظ القليوبية ومدير الأمن بإصدار أومر إلى مدير مرور شبرا الخيمة، بمتابعة تلك السيارات ومنع تجولها».

وأضاف سيد شعراوي، «أطفالنا في خطر.. الأطفال بتقود بسرعة جنونية وبتعرضنا للمخاطر، نرجو منع تلك الظاهرة ومحاسبة المسئولين عنها، وتحرير محاضر وسحب الرخص من أي سائق يقود مكيروباص بدون نمر وضبط الأطفال التي تقود في المدينة».

اقرأ أيضًا: حكايات| 53 عاماً على «قصر الشوق».. من هنا مر «سي السيد»

وأوضح محمد سمير، من سكان شارع عشرة، «أزمة السيارات المتهالكة أصبحت مشكلة كبير  لابد من حلها بسرعة، العربيات بتمشي كالنعوش الطائرة ليس بها أي معايير أمان نهائيًا ومن الممكن أن تنقلب بكل سهولة».

كان قد تولى اللواء فخر الدين العربي مساعدا لوزير الداخلية مديرا لأمن القليوبية، خلفا للواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية السابق، والعميد عبد العظيم سعيد محمد مدير مرور القليوبية، خلفا للعميد إيهاب مرزوق والذي تم نقله لمرور الجيزة.