مع الالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا..

الكنائس تفتح أبوابها لعودة الأنشطة الكنسية

الكنائس تفتح أبوابها لعودة الأنشطة الكنسية
الكنائس تفتح أبوابها لعودة الأنشطة الكنسية

بدأت الكنائس القبطية اليوم الجمعة 2 أكتوبر، في الاستعداد لعودة الخدمات الكنسية مدارس الأحد، وذلك بعد فترة إغلاق تام لجميع الانشطة نظرا للإجراءات الاحترازية التي اتخذها المجمع المقدس للكنيسة الارثوذكسية.  


وأقيم صباح اليوم الجمعة بعض قداسات للخدام والخادمات قبل بدء خدمات العام الجديد.

وحرص خدام مدارس الأحد والأنشطة وأمناء الخدمة بالحضور وعقب انتهاء الصلاة ، اجتمع خدام كل خدمة لجميع المراحل العمرية من ابتدائي واعدادي وثانوي بحضور أمنائهم لتحديد مهام كل خدمة في العام المقبل. 


ومن المقرر أن تعقد الخدمات في بعض الكنائس يوم الجمعة القادمة ، حيث تستعد كنيسة العذراء مريم بمسرة بشبرا ، بعودة اجتماع اعداد خدمة وشباب وخرجين بدء من يوم الجمعة الموافق ٩ أكتوبر، وبدء من يوم٢٢ أكتوبر و٢٣ أكتوبر بداية خدمة ثانوي وإعدادي .


ومن المقرر أن تنعقد بعض الخدمات والانشطة الكنسية  بكنيسة السيدة العذراء بمسرة  الأسبوع المقبل ومنها اجتماعات فريق الكشافة وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومسرح العرائس وغيرها من الخدمات الأخرى .
وكانت قد أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مواعيد عودة الأنشطة الكنسية وبعض الاجتماعات، وخدمة مدارس الاحد وذلك بنسبة 50% بالنسبة للقاهرة والاسكندرية، وذلك وفقا لقرارات مجلس الوزراء الاخيرة.


وتقدم خطط عودة الأنشطة، الآباء الأساقفة والمطارنة المسؤولين عن كل إبراشية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة أبناء الكنيسة، والتأكيد على استمرار إيقاف الرحلات لحين إشعار آخر