«الأوقاف» تفتتح 27 مسجداً في 9 محافظات.. غداً

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تواصل الدولة جهودها لعمارة دور العبادة، حيث تستعد وزارة الأوقاف لافتتاح 27 مسجدًا في 9 محافظات غدا، ضمن خطتها لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر الماضى وأكتوبر الجارى، ليصبح إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر حتى الآن 309 مساجد.

وتشهد محافظة شمال سيناء افتتاح 7 مساجد، والبحر الأحمر 8 مساجد، وكفر الشيخ 6 مساجد، وأسيوط 4 مساجد، ومسجدان بالمنيا، وآخر بالجيزة، ومسجد في محافظة الدقهلية.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، جميع المديريات في المحافظات بالاستعداد لصلاة الجمعة غدا من خلال إطلاق حملة نظافة وتعقيم موسعة بالمساجد، والتأكد من وجود علامات التباعد بين المصلين واتخاذ الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وشدد جمعة، على مديري المديريات بتوعية المصلين بالضوابط والإجراءات الاحترازية وعدم دخول المسجد بدون الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي، والتأكيد على غلق دورات المياه، وعدم المصافحة.

ووجه وزير الأوقاف، أئمة وخطباء المساجد بالالتزام بموضوع خطبة الجمعة نصا أو مضمونا وهو «متطلبات الولاء والانتماء للوطن»، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مؤكدا أن الوزارة اختارت هذا الموضوع لخطبة الجمعة المقبلة، إدراكًا منها لأهمية الولاء والانتماء للوطن، وبيان أن الانتماء للوطن ليس مجرد شعارات أو ادعاءات، إنما هو سلوك وعطاء للوطن واستعداد للتضحية في سبيله.