إقامة فعاليات اليوم السابع من تساعية القديسة تريزا

فعاليات اليوم السابع من تساعية القديسة تريزا
فعاليات اليوم السابع من تساعية القديسة تريزا

أقيمت فعاليات اليوم السابع من تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع، وذلك بكنسيتها ببازيليك القديسة تريزا الطفل يسوع بشبرا.

ترأس صلاة القداس الإلهي، صاحب النيافة الأنبا كيرلس وليم مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك حسب الطقس القبطي، وذلك بحضور الأب يوحنا الكرملي، والأب جاك الكرملي، والأب جوزيف الكرملي، والأب باتريك الكرملي، والأب كرمي السالزياني.

وفي بداية كلمة العظة، قال نيافة الأنبا كيرلس: إنه لشرف عظيم أن أقف أمامكم هنا فى هذه الكنيسة العظيمة المحببة على قلبى بشكل خاص.

وفي نهاية صلاة الذبيحة الإلهية، شكر الأب باتريك نيافة المطران واصفاً إياه بأنه بالصديق الغالي على قلبه وعلي الرهبانية بشكل عام، مؤكدا أن الكنيسة هي بيته الثاني في أي وقت.

كما هنأ الأب باتريك نيافته بتذكار ميلاده الذي يوافق الأول من شهر أكتوبر، كما أعطي له هدية تذكارية باسمه وباسم الآباء الكرمل وشعب الكنيسة بشبرا، متمنياً له دوام الصحة في خدمته بإيبارشية أسيوط الغالية على قلبه.

ومن ناحية أخرى، صلي نيافته صلاة القداس الإلهي علي نية المنتقل طيب الذكر المهندس ماجد فرنسيس، حيث قدم نيافته واجب العزاء للأسرة، كما ختم نيافته الصلاة بالبركة الرسولية وأعطي بركة رفات القديسة تريزا أثناء تلاوة مديح القديسة تريزا.

الجدير بالذكر أن فعاليات التساعية ستستمر حتي يوم الثاني من شهر أكتوبر، علي أن يترأس الصلاة اليوم الخميس، الأب مراد مجلع الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، كما يترأس الصلاة غدا الجمعة، صاحب النيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، علي أن يترأس الأب مخول فرحا المفوض العام الجديد للرهبنة الكرملية بمصر يوم السبت الموافق ٣ أكتوبر، صلاة القداس الإلهي الاحتفالى بمناسبة عيد القديسة تريزا.