صور| الجماهير تنتظر افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب

معرض الإسكندرية للكتاب
معرض الإسكندرية للكتاب

شهدت البوابة الرئيسية لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، إقبالا جماهيريا كثيفا، يشوبه حالة من الاستياء بسبب تأخر افتتاح الدورة السادسة عشر للمعرض.

وكان من المقرر أن تفتتح وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم، ورئيس هيئة الكتاب دكتور هيثم الحاج علي، فعاليات المعرض في تمام السادسة مساء اليوم الخميس الموافق 1 أكتوبر.

يقام المعرض على مساحة ٤٢٠٠ متر مربع، ويشهد مشاركة ٩٥ ناشر، ومشاركة مختلف قطاعات وزارة الثقافة منها المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وأكاديمية الفنون، ومؤسسة دار المعارف والأهرام.

وتم التنسيق مع وزارة الصحة من خلال مديرية الصحة بالإسكندرية لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتى تشمل قياس درجات الحرارة، المرور عبر بوابات التعقيم الذاتى، الالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، الحفاظ على مسافات التباعد الآمن إضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية، مع تواجد فريق من الطب الوقائى لمتابعة إجراءات السلامة.

يضم جناح هيئة الكتاب ما يقرب من ٥٠٠ عنوان من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، وسيتم عمل تخفيضات وخصومات هائلة.

ومن العناوين التى سيضمها المعرض سبع سنوات فى طيبة للواء سمير فرج، أبو بكر الصديق والصديق، قصور مصر، تاريخ العلوم فى الحضارات القديمة، تحرير العقل، عطيل، ميراث مصر الأسطورى، المجموعات الشعرية وديع سعادة، مسرح برنارد شو، وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب الأطفال، وجناح كتب مكتبة الأسرة والكتب المخفضة.

يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من ١١ صباحا إلى ١٠ صباحا عدا يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة فى الواحدة ظهرا.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا