«مصر للفنادق» توافق على بنود اتفاقية مع إحدى الشركات الخاصة

أرشيفية
أرشيفية


وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر للفنادق التابعة للقابضة للسياحة، على جميع البنود التعاقدية لاتفاقية التسوية بين الشركة وإحدى الشركات الخاصة، بشأن إعادة التفاوض، لتحمل ضريبة القيمة المضافة مناصفة عن حصة "مصر للفنادق" في إيرادات كازينو الألعاب والتعويضات والغرامات وفوائد التأخير من شهر نوفمبر 2016 حتى مارس 2020.

 

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر اليوم الخميس الأول من أكتوبر، أن ذلك مع عدم المساس بحصة شركة مصر للفنادق والمحددة في العقد بنسبة 25 % من إجمالي الإيرادات، على أن يتم استمرار تطبيق نفس المعاملة بالمناصفة لسداد ضريبة القيمة المضافة لحصة شركة مصر للفنادق من إيرادات الكازينو، وذلك حتى نهاية العقد، مع سرعة إعادة تشغيل الكازينو بصفقة فورية.

 

وأشارت شركة مصر للفنادق، أنه في حالة عدم موافقة الشركة الخاصة على التسوية وفقاً للبند الأولي، يتم استكمال إجراءات التحكيم لدى مركز القاهرة الإقليمي.

وتابعت الشركة أنه تم تأجيل الجمعية العامة العادية غير العادية للشركة على القوائم المالية، وحساب التوزيع لشركة مصر للفنادق للعام المالي 2019/2020.

ويشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 85.45 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 إلى يونيو 2020، مقابل أرباح بلغت 176.39 مليون جنيه بالعام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 277.69 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 496.5 مليون جنيه بالعام المالي 2019-2019.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا