البنك الأوروبي يستثمر 50 مليون دولار في صندوق أسهم خاصة يركز على مصر

 البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

يساهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في تعزيز قدرة القطاع المالي في مصر على الصمود ويدعم تمويل الأسهم للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال استثمار ما يصل إلى 50 مليون دولار أمريكي في صندوق لوراكس 2.

ويشهد تمويل الأسهم الخاصة أوقاتاً صعبة للغاية في منطقة جنوب وشرق المتوسط بسبب جائحة كوفيد-19، فيما تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة انخفاضاً في نشاطاتها ونقصاً في السيولة، ويعتبر التزام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدعم صندوق لوراكس 2 أحد ثمار صندوقه المخصص للمنطقة خلال الأزمة.

وفي هذا السياق، قالت آن فوسيمالي، المديرة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ورئيسة فريق صناديق الأسهم: "يسعدنا دعم فريق محلي ومستقل مثل لوراكس، ويساهم استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في صندوق لوراكس 2 في تطوير الأسهم الخاصة في مصر ويساعد على توفير نمو رأسمالي طويل الأمد للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة".

وأضافت: "يمثل هذا الاستثمار ثاني استثمار للبنك في صندوق أسهم خاصة يركز على مصر، حيث كان الاستثمار الأول له في "صندوق ازدهار مصر لرأس المال المتوسط" في 2016"، و شركة لوراكس لديها فريق عمل مستقل ومتمرس في القاهرة، ومع الدعم المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تمكنت الشركة في سبتمبر 2020 من اطلاق أول صندوق تقليدي للاستثمار في الأسهم الخاصة بعد إغلاق أولي بقيمة 142 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت أن الصندوق يستهدف جذب التزامات إجمالية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي، موضحة أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 6.8 مليار يورو في 123 مشروعاً في البلاد.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا