«شمال سيناء» تحدد إجراءات إعادة تشغيل دور الحضانة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حددت محافظة (شمال سيناء) الإجراءات الاحترازية لدور الحضانة، والتي تقرر إعادة تشغيلها لاستقبال الأطفال وفقا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي بعودة فتح دور الحضانة لاستيعاب الأطفال الصغار.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم الخميس، أن تلك الإجراءات تشمل: وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى، وتخفيض عدد الأطفال إلى نسبة 80 % من السعة الاستيعابية للحضانة طبقا لما ورد بالترخيص حفاظا على التباعد الاجتماعي، وتلتزم الحضانة بتوفير كاشف حراري عن بعد ويتم قياس درجة الحرارة للعاملين والأطفال بالحضانة يوميا وعدم دخول أي فرد تظهر عليه أعراض إصابة.

وأوضح البيان، أنه يمنع استخدام الألعاب الصعب تعقيمها مثل الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين، ويلزم خلع الأحذية عند باب الحضانة للأطفال والعاملين، كما يمنع استقبال الزائرين أو الأهالي داخل الحضانة، وضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، والسماح للطفل الدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية ( مناديل – مطهر – فوطة – صابون )، والحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركتها مجموعات كبيرة من الأطفال.

وأشار إلى ضرورة تخصيص غرفة للعزل الطبي في حالة حدوث أي إصابة للعاملين أو الأطفال، وذلك لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي حالة ظهور أية حالات في الحضانة يتم إخلاؤها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع ومتابعة المخالطين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض الإصابة بالعدوى.

ولفت إلى أنه يتم فحص جميع العاملين بالحضانة وعمل صورة دم كاملة قبل إعادة فتح الحضانة، ويراعى عدم حضور الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة أو أمراض ضعف المناعة، وتراقب دور الحضانة بشكل مستمر كل جديد عن فيروس كورونا وأي توصيات تخرج من الوزارة والجهات المعنية بالدولة، والتوعية المستمرة للأطفال على التباعد الاجتماعي وطريقة الوقاية، ووجود ملصقات ومواد توعية مناسبة للأطفال عن مكافحة العدوى وأهمية التباعد الاجتماعي.

وحدد البيان دور الحضانة التي تقدمت بطلبات لإعادة فتحها واستوفت الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وعددها 16 دار حضانة بالعريش.

من جانبه، أكد المحافظ محمد عبد الفضيل شوشة، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والالتزام بالقرارات الصادرة بشأنها من كافة الجهات المعنية وقرارات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بهذا الخصوص.. مشيرا إلى أن التيسيرات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بخصوص الانفراجة في ممارسة الحياة الطبيعية والتعايش مع كورونا، محددة بضوابط يجب اتباعها والتشديد عليها.