شهر العظماء.. تعرف على أشهر مواليد أكتوبر

 الزعيم الهندي مهاتما غاندي
الزعيم الهندي مهاتما غاندي

«أكتوبر شهر العظماء» مقولة تتردد كثيرا على مر العصور، ويعتبر السبب الأساسي هو ميلاد العديد من العظماء سواء على مستوى مصر أو العالم في هذا الشهر، وتعرض «بوابة أخبار اليوم» بعض منهم في السطور التالية: 


- الشاعر أحمد شوقي: 
هو من أعظم شعراء العالم العربي في العصور الحديثة، وولد في 16 أكتوبر 1868، بايعه شعراء العرب في 1926 ليكون أميرا لهم لما يملكه من الثقافتين العربية والغربية، وأصبح الرائد الأول للشعر في كافة البلاد العربية، ولقب بـ«أمير الشعراء».


- الزعيم الهندى مهاتما غاندي:
ولد في 2 أكتوبر 1869 وكان السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند، ولقب بـ«المهاتما» أي "الروح العظيمة"، وتم تشريفه رسمياً في الهند باعتباره أبو الأمة.


- بيل جيتس:
هو رجل الأعمال الأغنى في العالم، ولد في  28 أكتوبر 1955، وتقدر ثروته بـ79 مليار دولار، وهو من صنعها بنفسه  ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بـ9% من الأسهم المطروحة، وهو صاحب شركة مايكروسوفت المختصة بنظام تشغيل الحاسب الآلى، ويمتلك أكبر مؤسسة خيرية في العالم.


- ألفرد نوبل:
ولد في 21 أكتوبر 1833، وهو مهندس ومخترع وكيميائي سويدي، اخترع الديناميت في سنة 1867 ومن ثم أوصى بمعظم ثروته التي جناها من الاختراع إلى جائزة نوبل التي سُميت بإسمه.


- الرئيس الأمريكى جيمى كارتر:
ولد في 1 أكتوبر 1924، وتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية منذ 1977 حتى عام 1981، وحصل على جائزة نوبل للسلام في عام 2002 لمشاركته في التوصل إلى حلول الصراعات الدولية وازدهار الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.