صور| 7 خطوات للحصول على تمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحلم العديد من الشباب والخريجين بامتلاك مشروع خاص بهم، ودائما ما يقف أمام تحقيق هذا الحلم توفير التمويل المطلوب، وهو أمر لم يعد صعبا كما كان يحدث من قبل، خاصة مع اتجاه الدولة لتشجيع العمل الحر وريادة الأعمال.

وتسعى الدولة لتشجيع الشباب لإقامة مشروعاتهم الخاصة لزيادة الإنتاج المحلي، من خلال توفير طرق ووسائل تمويل مناسبة ودون تعقيدات كبيرة.

ويقع على عاتق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، جزء كبير من تحقيق توجه الدولة بتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتعرض «بوابة أخبار اليوم»، خطوات الحصول على تمويل لمشروع صغير أو متناهي الصغر من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

الخطوة الأولى

يتقدم الشاب أو المواطن الراغب في تنفيذ مشروع بفكرة مشروع قابلة للتنفيذ، لأقرب فرع لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في المحافظة التي يقطن بها.

الخطوة الثانية

التدريب، يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بتدريب المتقدم على كيفية بدأ مشروعه ومدة التدريب 5 أيام ويقدم بالمجان، والتدريب ليس إجباري أو شرط للحصول على التمويل.

يقوم بالتدريب خبراء متخصصين، لتأهيل صاحب فكرة المشروع لوضع خطة عمل لتنفيذ الفكرة وكيف سيتم تنفيذها، بحيث يقدم التدريب، محاكاة حقيقية للمشروع أثناء وبعد تنفيذه.

الخطوة الثالثة

يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بدراسة المشروع واختيار المكان المناسب للمشروع، طبقًا لإمكانية ترخيص المشروع دون اعتراض أى جهة أخرى عليه مثل المحليات، ووزارتي الصناعة، والبيئة.

الخطوة الرابعة

يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بمساعدة الشاب في الحصول على التراخيص المطلوبة لمشروعه من الحي، والبيئة، والصناعة.

 ويوجد لدى مكاتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المنتشرة في محافظات مصر، مندوبين لهذه الجهات بها، من جهاز شئون البيئة، والتنمية الصناعية، والتأمينات، والضرائب، والسجل التجاري، من مكان واحد ومكان واحد لاستخراج المستندات المطلوبة.

الخطوة الخامسة

يبدأ جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في تمويل المشروع.

الخطوة السادسة

يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بتوفير بتقديم الدعم الفني والخدمات غير المالية من خلال مساعدة صاحب المشروع في تسويق منتجه سواء بالتشبيك مع مشروعات الجهاز الأخرى أو من خلال معارض الجهاز محليًا ودوليًا، ومن خلال مساعدته على الدخول في المناقصات الحكومية

الخطوة السابعة

يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بمتابعة المشروع بعد بدء التشغيل.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا