محافظة القاهرة: تدشين محطة صرف صحي بـ«أرض الجمعية» في طرة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حي طرة للوقوف على مدى توفير الخدمات وحالة الشوارع من نظافة وإشغالات وإنارة.

ووجهت عبد النعم رئيس الحي دكتور محمد المجبر، بحل مشكلة الصرف الصحي بمنطقة أرض الجمعية والتي تسببت معاناة للمواطنين نظرا لانخفاض مستوى الأرض بها مما يتسبب في انتشار المياه حول المنازل ويترتب عليه انتشار الأوبئة والميكروبات.

وأصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  تعليماتها على الفور باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، مشيرة إلى أنه تم بالفعل شفط مياه الصرف الصحي التي تحاصر المنازل موجهة بالتنسيق مع المهندس عادل زكي مدير المنطقة للصرف الصحي بتخصيص قطعة أرض لإنشاء محطة رفع لمياه الصرف لتخدم قاطني المنطقة.

كما وجهت بعمل عملية تطهير «للبيارة» الموجودة عن طريق الصرف الصحي كحل مؤقت لحين إنشاء وتجهيز محطة الرفع المشار إليها. 

ووجهت نائب المحافظ بضرورة عمل محضر لمراجعة قرار ترخيص مستشفى عام لخدمة سكان المنطقة بحي طرة، والتي قد وضع لها حجر الأساس منذ عام 2014، مشددة على سرعة الرد بما تم من فحص للتراخيص المتعلقة بإنشاء المستشفى حتى تتمكن الجهات المختصة من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشائها.

وأشارت خلال جولتها إلى أنه تم بالفعل تم التنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات لإعادة استكمال وإصلاح الحائط الساند والعقارات أعلى وأسفل الصور بمنطقة المدبح بحي طرة والذي يشكل خطورة على السكان.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا