وزير السياحة: 600 ألف سائح قاموا بزيارة مصر الفترة الماضية

 الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

كشف وزير السياحة والآثار د.خالد العناني  أن هناك أكثر من 600 ألف سائح قاموا بزيارة مصر الفترة الماضية، وغادروا البلاد دون وجود أي مشكلة.

وأوضح عناني أن هناك بعض الدول ستبدأ رحلاتها إلى مصر، مثل فرنسا وجمهورية التشيك، مشير إلى أنه على الرغم من عودة السياحة الثقافية؛ إلا أن الإقبال على المدن ما زال قليلا، نتيجة لتوجه معظم السائحين إلى الأماكن المكشوفة، قائلا: من غد سيتم عودة المراكب السياحية إلى العمل مجددا.

وأضاف " العنانى " خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة mbc مصر  اليوم الاربعاء، أن اليوم شهد العديد من الإجراءات من قبل مجلس الوزراء، مشددا على أن الإجراءات والتسهيلات التي حصل عليها قطاع السياحة الفترة الماضية؛ لم يحصل عليها في أي أزمة مسبقة قائلا :" اليوم تم اتخاذ عدة قرارات، تتمثل في أن تكون التأشيرات السياحية مجانية، حتى أبريل القادم، في كل من "جنوب سيناء ، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر"؛ وذلك تشجيعا للسياحة" .

وتابع " وزير السياحة " أنة تم تخفيض أسعار الخدمات الأرضية والهبوط والإيواء في المحافظات السياحية، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم؛ تعد الأكبر من حيث الدعم المقدم للقطاع السياحي.