تهدد الأهالي بالغرق.. أزمة البالوعات المكشوفة بشبرا الخيمة عرض مستمر

 أزمة البالوعات المكشوفة بشبرا الخيمة
أزمة البالوعات المكشوفة بشبرا الخيمة

اشتكي سكان منطقة شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، من إهمال المسؤولين عن المدينة، ورفضهم تغطية البلوعات التي تعرض حياتهم للخطر.

فيما طالب المواطنون رئيس مياه الشرب والصرف الصحي، بأن يقوم بالدفع بأغطية جديدة للبلوعات، حتى لا تعرض حياة المواطنين والصغار للخطر، حيث لا يوجد إشارة تدل على أن البلوعات بدون أغطية وهو ما يعرض الأطفال للغرق فيها وقد تسبب الموت لمواطنين كثيرين.

يذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، قامت بتنفيذ خطة تطهير بلوعات الأمطار على نطاق المحافظة وبلوعات الأنفاق وتطهير شبكات الصرف الصحى، وذلك استعداد لاستقبال فصل الشتاء. وأكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أنه أصدر تعليماته لإدارة الحملة الميكانيكية والطوارئ بتجهيز وصيانة الشفاطات وسيارات الكسح والطلمبات المحمولة على سيارات وتوزيعها وفق مخطط منظم للتعامل مع الأمطار. 

وأوضح مجاهد أنه فور الإبلاغ بالتوقيتات المتوقعة لسقوط الأمطار يتم تشكيل غرفة عمليات الطوارئ لمتابعة التعامل مع مناطق تجمع مياه الأمطار. كما وجه قطاعات التشغيل والصيانة والحملة الميكانيكية والطوارئ بالتنسيق مع فرعى الشركة بمدينتى طوخ وقها، والتنسيق مع رؤساء مجالس المدن والدفاع المدنى وهيئة الاسعاف والشرطة وإدارات المرور بتنفيذ لمحاكاة سقوط الأمطار وتراكمها بالانفاق وكيفية التعامل معها والتخلص منها فى وقت محدد وبالسرعة المطلوبة.