بيتسو موسيماني .. تاريخ يتحدث عن نفسه

موسيماني
موسيماني

اقترب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، من تولي الإدارة الفنية لفريق الكرة بالنادي الأهلي، خلفا للسويسري رينيه فايلر، الذي بات على مقربة من الرحيل عن صفوف الأحمر. 


وبات «موسيماني» أول مدير فني يحمل الجنسية الإفريقية، يقود النادي الأهلي على مر العصور، ليدخل الجنوب إفريقي، تاريخ القلعة الحمراء من أوسع الأبواب.


ويمتلك الجهاز الفني الجديد للقلعة الحمراء إنجازات رجحت بقوة كفة موسيماني، ووقع عليه اختيار مسئولي النادي الأهلي لتدريب المادر الأحمر، حيث جاءت الإنجازات كالتالي:


الفوز على قطبي الكرة المصرية 
سبق وأن التقى موسيماني مع الأندية المصرية في 8 لقاءات كان للجنوب إفريقي نصيب الأسد فيها بالفوز في 4 لقاءات وخسر 3 مباريات وحسم التعادل أمام الأندية المصرية في مباراة وحيدة.
الفوز بالبطولة الأفريقية 
حسم المدير الفني لقب البطولة الأفريقية موسم 2016، عقب فوزه على الزمالك بنتيجة 3 / 1، في مجموع لقائي النهائي.
الصفقات 
يحمل موسيماني في حقيبته صفقات قوية يدعم بها النادي الأهلي خلال فترة توليه مسئولية القيادة الفنية  أبرزهم  " جاستون سيرينو " حيث كان الأهلي منذ فترة يريد التعاقد مع لاعب صن داونز، ولكن المفاوضات توقفت بسبب رغبة اللاعب في البقاء داخل ناديه، كما أنه تربطه علاقة قوية مع موسيماني المقرر قيادته للقلعة الحمراء تسهل مهمته لتدعيم المارد الأحمر بهذا اللاعب .
السوبر الأفريقي 
نجح موسيماني في الفوز بلقب السوبر الأفريقي في المبارة التي جمعت بين بطل دورى أبطال أفريقيا وبطل كأس الإتحاد الأفريقى نسخة 2017 وفاز وقتها على مازيمبي بنتيجة 1 – 0 
المقابل المادي 
يعد المقابل المادي من أهم الأسباب التى حفزت الأهلي على اختيار المدير الفني الأفريقي وذلك لضيق الوقت الذي يعاني منه الأهلي بعد رحيل السويسري رينيه فايلر، و يتقاضي موسيماني مع الأهلي مليون و 200 الف دولار سنويا بواقع 100 الف دولار شهريا.
بطولات 
حقق موسيماني اكثر من بطولة مختلفة بواقع 10 بطولات  منهم ٥ دوري جنوب افريقيا ٢٠١٤ ، ٢٠١٦ ،٢٠١٨، ٢٠١٩، ٢٠٢٠  بالإضافة ٢ كأس جنوب افريقيا ٢٠١٦ ، ٢٠٢٠ 


ومعهم كأس السوبر الجنوب افريقي ٢٠١٥ ونجح في دوري ابطال افريقيا ٢٠١٦ علي حساب الزمالك واستطاع حسم كأس السوبر الافريقي عام ٢٠١٧ علي حساب مازيمبي.