تحالف المستقلين يطعن على القائمة الوطنية في دائرة القاهرة ووسط الدلتا

تحالف القائمة الوطنية
تحالف القائمة الوطنية

قال هشام عناني، رئيس تحالف المستقلين، والذي يخوض منافسة في انتخابات النواب مع القائمة الوطنية "من أجل مصر" التي تضم 12 حزبا سياسيا بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إننا تقدمنا بطعن ضد القائمة الوطنية في القاهرة ووسط الدلتا.

وأوضح العناني، أن الطعن تضمن: "إن القائمة الوطنية تضم المرشح المحتمل طارق الخولي وحيث أنه مثبت بالقائمة (شاب) وحيث أن سن الشباب بالقائمة يجب أن يكون من 25- 35 عاما، ولكن المرشح طارق الخولي في 16 سبتمبر 2019 قد أتم الـ35 عاما، وعند غلق باب الترشح يكون قد تخطى السن القانوني للترشح".

وأضاف أن الطعن تضمن أن القائمة الوطنية تضم حزب مرشحين لحزب الوفد، رغم أن الهيئة العليا للحزب أكدت أنه لا يوجد مرشحين من الحزب ضمن القائمة، وكذا لم تقم القائمة الوطنية بفتح حساب بنكي.


وأكد أن هذا الطعن منظور الآن أمام القضاء وتحدد له جلسة 1 أكتوبر، مضيفا أن التحالف لديه قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، وتقدمنا بطعن ضد أسباب رفض الهيئة الوطنية للانتخابات لقائمة قطاع شرق الدلتا وقطاع الجيزة ووسط وجنوب الصعيد.

ويشارك عدد من الأحزاب السياسية ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، وهم: مستقبل وطن، الوفد، حماة الوطن، مصر الحديثة، المصرى الديمقراطى، الشعب الجمهورى، والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا