خاص| مصادر: موقف «يويفا» قد يؤدي لتأجيل مونديال الأندية 2020

موافقة اليويفا
موافقة اليويفا

كشف مصدر مسؤل بالاتحاد الدولي لكرة  القدم "فيفا" عن أن القرار الأخير لفيفا بشأن مونديال الأندية 2020 سيكون مرهونا بموافقة اليويفا على الموعد البديل ، الذي تم اقتراحه لتقام البطولة في فبراير من العام  المقبل بدلا من اقامتها  في ديسمبر المقبل بالدوحة.


وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ، إلى أن فيفا استشار الشركات الراعية للبطولة التي تمسكت بضرورة اقامة البطولة بجمهور بهداف انجاحها تسويقيا، ونظرا لضغوط المسابقات القارية والمحلية حول العالم بسبب فيروس كورونا قد يؤدي ذلك للتأجيل لحين السماح بحضور الجماهير للمدرجات حول العالم.


وعن مصير نسخة 2021 وموقف الأندية الفائزة بنسخة 2020 قال: "فيفا سيتيح فرصة لأبطال 2020 بالتأكيد بالمشاركة في نسخة 2021 التي ينتظر أن يتم ترحيلها لديسمبر من نفس العام بحسب المقترحات المرفوعة لمجلس فيفا".


وأضاف: "أبطال القارات سيشاركون بالتأكيد في نسخة 2021 خاصة وأنها ستقام بمشاركة 24 فريق وهو ما يعني وجود أماكن بالفعل لأبطال الموسم الحالي".


وختم بالتأكيد على أن فيفا سيصدر القرار النهائي بشأن نسخ 2020و 2021 خلال النصف الأول من شهر أكتوبر بشكل نهائي بعد معرفة القرار الأخير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا ، الذي قد يؤدي رفضه لعب نسخة 2020 في فبراير إلى الغاء البطولة وتعويضها بنسخة 2021 الموسعة.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا