قبل تعاقد الأهلي معه.. ماذا قدم «موسيماني» أمام الوداد المغربي؟

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

اقترب المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بشدة من تولي الإدارة الفنية للمارد الأحمر خلفًا للمدرب السويسري رينيه فايلر الذي باتت كل التكهنات تؤكد أن مجلس إدارة الأحمر ستعلن رحيله غدًا الخميس.

وينتظر عشاق ومسئولي النادي الأهلي مباراة الفريق اليوم أمام الترسانة بدور الـ16 من كأس مصر لتكون الأخيرة للسويسري فايلر الذي قدم موسمًا مميزًا مع الأهلي من حيث الأرقام والنتائج.

وقد تكون مواجهة الأهلي المصري والوداد المغربي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هي أولى مباريات المدر الجنوب إفريقي مع الأهلي.

ولكن ماذا قدم موسيماني أمام الوداد في 10 مواجهات سابقة؟

ألتى صن داونز بالوداد بربع نهائي دوري الأبطال موسم 2017  وحينها فاز الفريق الجنوب إفريقي 1-0 ذهابًا على أرضه قبل أن يعود الفريق المغربي ليفوز إيابًا 1-0 ويحسم الوداد المباراة بركلات الترجيح.
 

في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2018 ألتقى الفريقين من جديد كتب التعادل الإيجابي بهدف لمثله نهاية المباراة في جنوب إفريقيا أما في المغرب ففاز الوداد بهدف من دون رد.
 

في دور المجموعات من النسخة التالية موسم 2019 ألتقى الفريقان من جديد ففاز الجنوب إفريقي 2-1 على ملعبه قبل أن يتلقى هزيمة بهدف دون رد في المغرب.


عاد الفريقان للمواجهة من جديد في نصف نهائي نفس البطولة فانتصر الوداد ذهابًا بهدفين لهدف قبل أن يتعادلا سلبيًا في معقل الفريق الجنوب إفريقي ليصعد الوداد على حساب أبناء موسيماني.


وفي النسخة الحالية من البطولة الإفريقية ألتقى صن داونز من جديد مع الوداد بدور المجموعات وتعادل الفريقان سلبيًا في المغرب وفاز الجنوب إفريقي بهدف نظيف في جنوب إفيقيا.