وكيل «النواب»: مناقشة حالة الطوارىء فى نهاية شهر أكتوبر ‎

النائب السيد الشريف وكيل اول مجلس النواب
النائب السيد الشريف وكيل اول مجلس النواب

قال وكيل أول مجلس النواب النائب السيد الشريف، إن دعوة الرئيس للبرلمان للانعقاد بداية أكتوبر تتم طبقا للدستور والقانون، وينقعد مجلس النواب في الخميس الأول من أكتوبر من كل عام.

وأشار إلى أن الهدف من ذلك سد أي حالة من حالات الفراغ التشريعي.

وقال "الشريف" مجلس النواب سيؤدي دوره الوطني حتى آخر يوم في مدته القانونية المحددة وهي التاسع من يناير 2021.

وشدد على عدم وجود علاقة اطلاقا بين دعوة الرئيس للبرلمان للانعقاد وهي دعوة دورية طبقا للدستور وبين ما يثار من شائعات حول تأجيل الانتخابات. 

وأوضح "الشريف" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الجلسة البرلمانية غدا "الخميس"ستكون إجرائية وفقا للدستور، وسيناقش فيها جدول الأعمال المحدد حيث تبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل. 

ونفى  وكيل مجلس النواب عن مناقشة البرلمان غدا لتجديد حالة الطواري نظرا لأنها ستنتهي في ٢٧ أكتوبر الحالي، موضحًا أن البرلمان مستمر حتى اكتمال مدتة القانونيه التي نص عليها الدستور وعلى استعداد لعقد اي جلسات اذا استجد اي طاريء يتطلب وجوده وانعقاده.

وتابع الشريف بأن  جميع النواب سيؤدون دورهم   حتى آخر لحظه كلنا جنود للوطن في خندق واحد لمواجهه التحديات التي تواجهه الدوله المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر مساء امس القرار الجمهوري رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.