"ستموت في العشرين" بسينما الإبداع الفني السبت المقبل

أبطال "ستموت في العشرين"
أبطال "ستموت في العشرين"

تستأنف في السابعة مساء السبت 3 أكتوبر، فعاليات نادي السينما الأفريقية بسينما مركزالإبداع الفني، والذي يقام بالتعاون بين مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية و قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية.

تبدأ الفعاليات بعرض الفيلم الروائي السوداني "ستموت في العشرين"، إخراج أمجد أبو العلا، يعقب عرض الفيلم ندوة مع الجمهور يديرها الناقد السينمائي رامي عبد الرازق بحضور مخرج الفيلم وعدد من صناعه.

الفيلم مأخوذ عن المجموعة القصصية "النوم عند قدمي الجبل" للكاتب ‏السوداني حمور زيادة، الحاصل علي جائزة نجيب محفوظ للأدب عام 2014من الجامعة الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم – وهو أول أفلام المخرج - حول الشاب (مزمل) المولود في قرية سودانية تنتشر فيها الأفكار الصوفية، وتصله نبوءة أنه سيموت عندما يبلغ 20 عام، يقضي (مزمل) أيامه في قلق وترقب وخلال ذلك يلتقي مع مصور سينمائي متقدم في العمر، ثم تتابع أحداث الفيلم.
شارك في كتابة السيناريو الكاتب الإماراتي يوسف إبراهيم، والفيلم بطولة إسلام مبارك، ومصطفى شحاتة، ومازن أحمد، وبثينة خالد، وطلال عفيفي، ومحمود السراج ‏وبونا خالد.

حصل الفيلم على العديد من الجوائز العالمية في مهرجانات دولية وذلك بعد حصوله علي منحة تطوير بصندوق "اتصال" بمهرجان الأقصر للسينما الافريقية، كما شارك في مهرجانات: فينيسيا، الجونة، مومباي، أيام قرطاج، وعدد كبير من المهرجانات، حصد خلالها العديد من الجوائز.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا