تعرف على أسعار الفائدة على الودائع ومميزاتها بالبنك الأهلي

البنك الأهلي
البنك الأهلي

تعد أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير، أحد أهم الأهداف التي تتنافس البنوك عليها لجذب مدخرات العملاء.

وتختلف معدلات الفائدة من بنك لآخر، ويتم التحرك في هذه الأسعار في حدود أسعار الفائدة التي يعلنها البنك المركزي بنسب تتراوح بين 0.5% إلي 1.5% ارتفاعًا أو انخفاضًا وحسب سياسة كل بنك، ونوعية العملاء التي تستهدفها، بجانب مستويات السيولة التي يحتاجها كل بنك، وأعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

وتعرض "بوابة أخبار اليوم"، أسعار الفائدة على الودائع بالعملة المحلية والتي يصرف العائد الخاص بها في نهاية المدة، بجانب الحد الأدنى لفتح الوديعة ومميزاتها بالبنك الأهلي المصري.

ويبلغ الحد الأدنى للوديعة ألف جنيه مصري، وبالنسبة للودائع التي تبلغ مدتها أقل من شهر فالحد الأدنى الوديعة يبلغ 100 ألف جنيه مصري.

وتتراوح مدة الوديعة بين أسبوع وحتى 7 سنوات، على أن يصرف العائد في نهاية المدة، ويصل سعر الفائدة بها إلي 4.75%.

ويمكن استرداد الوديعة قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك، كما يمكن الاقتراض بضمانها حسب القواعد المعمول بها، ويمكن إصدارها بعملات أجنبية مختلفة "دولار أمريكي، يورو، جنية إسترليني، وريال سعودي".

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت تخفيض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس 0.5% ليصل إلي 8.75٪ و9.75 ٪ و9.25٪ على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا يوم الخميس 24 سبتمبر 2020، خفض سعر كل من الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل الي 9.25%.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا