رئيس «الأسقفية» يلتقى السفير الهولندى بالقاهرة

رئيس "الأسقفية"يلتقى بالسفير الهولندى بالقاهرة
رئيس "الأسقفية"يلتقى بالسفير الهولندى بالقاهرة

التقى اليوم الدكتور منير حنا رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية فى مصر، السفير الهولندى الجديد بالقاهرة  "Han-Maurits Schaapveld"  وذلك بمقر الكنيسة الأسقفية بالزمالك.

وقدم رئيس الكنيسة الأسقفية للسفير الجديد نبذة عن مشروع "معًا من أجل تنمية مصر" الذي ترعاه الكنيسة الأسقفية بالاشتراك مع جمعية مصر الخير، وتساهم السفارة الهولندية في دعم المشروع.

وقال "حنا" إن المشروع عاد لاستكمال أنشطته الشهر الماضي في القاهرة والإسكندرية بعد توقف عدة شهور بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن المشروع يستهدف خلق حالة حوار بين شباب من المسلمين والمسيحيين ينتج عنه مبادرات مجتمعية تسهم في تغيير المجتمع المحلي وتنبذ التعصب.

وأشار "حنا" إلى أن الكنيسة مازالت تحصد الآثار الإيجابية للمشروع الذي ضم قساوسة وشيوخ في مبادرات للحوار منذ سنوات إذ مازالت الروابط قوية بين الخريجين .

وأشار "حنا" إلى جهود المراكز المجتمعية التابعة لمؤسسة الرعاية الأسقفية وهي الذراع التنموي للكنيسة في توفير فرص عمل تحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية ضاربًا المثل بنموذجين من الشباب عادا من رحلة هجرة وتدربا بمبادرات تنموية وتغيرت حياتهما .

بينما أبدى سفير هولندا إعجابه بمبادرات الكنيسة المجتمعية في مجالي التنمية والحوار بين الأديان، مؤكدًا استمرار دعم السفارة الهولندية لتلك المبادرات في المجتمع المصري.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا