خاص| الخارجية الأمريكية: لن نوقف عقوباتنا حتى يغير النظام الإيراني سلوكه العدواني

سامويل وربيرج
سامويل وربيرج

قال سامويل وربيرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة «تؤمن بالحلول الدبلوماسية والسياسية مع إيران»، مضيفا أن بلاده «لا تبحث عن الحروب والصراعات».

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «الهدف الأساسي من حملة العقوبات والضغط الأقصى، هو دفع إيران إلى طاولة المفاوضات.. نود التوصل إلى اتفاق شامل جديد من خلال الدبلوماسية، لكننا لن نوقف عقوباتنا حتى يغير النظام الإيراني سلوكه العدواني والمزعزع للاستقرار».

واستطرد قائلا:  «أثرت عقوباتنا تأثيرا كبيرا على النظام الإيراني،وقمنا بحرمان النظام على سبيل المثال من أكثر من 65 مليار دولار من العائدات، كان يمكن لهذه الأموال أن تذهب للمساعدة في أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، ولكن بفضل الضغط الأمريكي يقوم شركاء إيران وكذلك وكلائها بتسريح مقاتليهم وتنفيذ برامج التقشف».

واختتم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية حديثه قائلا: «سنواصل عقوباتنا حتى تقبل إيران بالجلوس إلى طاولة المفاوضات من أجل صفقة شاملة تعالج سلوكها.. نحن منفتحون على الدبلوماسية، ولكن يجب أن ترد إيران الدبلوماسية بالدبلوماسية، وليس بالعنف وإراقة الدماء والابتزاز النووي».