بالصور| مميزات جديدة بالطائرة رقم «72» بأسطول مصر للطيران

مصر للطيران
مصر للطيران

تسلمت شركة مصر للطيران، أمس، الطائرة الثانية عشر والأخيرة من طراز A220-300 والتي تسلمتها مصر للطيران من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة كيبك بكندا من إجمالي 12 طائرة، تعاقدت عليها الشركة من نفس الطراز لتنضم لأسطول الشركة الوطنية هذا العام .

وقالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، إن طائرة ذات الممر الواحد حملت حروف SU-GFI ، لتصبح بذلك الطائرة رقم 72 في التشغيل الفعلي في الأسطول، بعد تنفيذ خطة إحلال وتجديد الأسطول وبذلك تكون مصر للطيران قد حققت الخطة التي كانت تستهدفها للوصول بحجم أسطولها إلى 72 طائرة خلال عام 2020.

يأتي استلام الطائرة الجديدة ضمن خطة تحديث أسطول مصر للطيران إحدى حلقات سلسلة تطوير قطاع الطيران المدني خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتكثيف الجهود للنهوض بهذا القطاع وجميع الشركات التابعة له من خلال تطوير رؤية القطاع وترشيد الإنفاق والاهتمام بالعنصر البشري والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء نظراً لأن قطاع الطيران المدني يلعب دوراً رئيسياً في استراتيجية التطوير للنهوض بالدولة المصري .

وتعد مصر للطيران الشركة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اقتناء هذا الطراز الجديد A220-300.

وقالت شركة إيرباص، «نبارك لمصر للطيران تسّلمها طائرة A220 لتكون أول ناقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشغل هذا الطراز، والذي يوفر مقاييس عالية من الراحة ومساحة أكبر».

وتوفر A220 للمسافرين الراحة القصوى أثناء الرحلة، وتعد الأوسع في الدرجة الاقتصادية بالمقارنة مع غيرها من الطائرات ضمن فئة الممر الواحد، وتتمتع الطائرة بنوافذ كبيرة لتوفير المزيد من الضوء الطبيعي للمقصورة.

وتتميز الطائرة A220-300 بمدى كبير حيث تتمكن من التحليق بحد أقصى 6 ساعات و تتمتع بمزايا متتعدة، حيث تبلغ سعة المقاعد بها 140 مقعدا، وانضمامها لأسطول شركة مصر للطيران للخطوط الجوية يحقق جوانب إيجابية كثيرة للشركة، من أهمها تقليل نفقات واقتصاديات التشغيل للطائرة من الناحية الاقتصادية إضافة كبيرة للشركة.

ويعد هذا الطراز من بين الطائرات الأكثر تطورًا وابتكارًا على مستوى العالم في فئة الطائرات ذات الممر الواحد، بما يضمه من مقصورة مميزة ومقاعد وأرفف تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التي توفر المزيد من الضوء الطبيعي والاستمتاع بالسماء وتوافر خدمات الانترنت والvideo streaming.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا