استلام 2878 طلب تصالح في مخالفات البناء بالعريش 

مخالفات البناء بالعريش 
مخالفات البناء بالعريش 

تسلمت لجنة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالعريش   شمال سيناء ، 2878 طلبا للتصالح من المواطنين بمختلف مناطق وأحياء العريش والقرى التابعة علاوة على سداد مقدمات جدية الحجز بنسبة 25% من القيمة الإجمالية.

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ ، استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى 30 أكتوبر المقبل وفقا لقرار رئيس الوزراء مع استمرار التيسيرات والتخفيضات المقررة.

وأشار إلى وصول التخفيضات إلى نسبة 50 % من القيمة المحددة، وتحديد سعر المتر في المساحات التي لا تزيد على 100 متر مربع بقيمة 50 جنيها، وكذلك في القرى والتجمعات على مستوى المحافظة.


وناشد اللواء شوشة المحافظ ، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة، حيث يتم سداد نسبة 25 % من إجمالي القيمة كجدية للتصالح طبقا للقانون، ويتم سداد الباقي على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، وذلك للتيسير على المواطنين وتخفيفا عنهم.

وأعلن ماجد محمد أحمد رئيس مدينة العريء ان كافة الإجراءات تصب في صالح المواطن، ومحذرا من التعامل مع أى وسطاء أو سماسرة أو أى أشخاص خارج مجلس المدينة بدعوى إنهاء الإجراءات.


وأوضح أنه على كل مواطن التعامل مع المجلس والحصول على المستندات الرسمية والنماذج والإيصالات المعتمدة والمختومة من المجلس وان العمل مستمر  طوال اليوم لاستقبال المواطنين بما في ذلك أيام الجمعة والسبت والعطلات تيسيرا على المواطنين.