الليلة| سلافيا براج وباوك يبحثان عن المجد الأوروبي في التشامبيونزليج

 سلافيا براج وباوك يبحثان عن المجد الأوروبي في التشامبيونزليج
سلافيا براج وباوك يبحثان عن المجد الأوروبي في التشامبيونزليج

باتت أندية النخبة الأوروبية قريبة من التعرف على أول منافسيها خلال دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2020-2021، بعد أن تأهل حتى الآن 29 فريقًا إلى مرحلة المجموعات، في انتظار انضمام 3 فرق إليها بانتهاء الدور التمهيدي الحاسم مساء اليوم الأربعاء.

وسيحل كراسنودار الروسي ضيفًا على باوك اليوناني، وقد فاز كراسنودار بهدفين لهدف، فيما يستضيف سالزبورج النمساوي فريق مكابي تل أبيب، وحقق سالزبورج الفوز بهدفين لهدف.

وبات فريق كراسنودار بحاجة للتعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل، فيما يحتاج باوك سالونيك للفوز بهدف نظيف أو بفارق أكثر من هدفين، بينما يحتاج سالزبورج للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة صفر / 1، فيما يحتاج ماكابي للفوز بفارق أكثر من هدفين للتأهل.

ويواجه سلافيا براج التشيكي مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات حينما يلعب ضد ميتلاند الدنماركي، وكان الفريقان تعادلا سلبيًا دون أهداف، ويكفي لسلافيا الفوز أو التعادل بهدف لهدف أو أكثر للتأهل، فيما يكفي ميتييلاند للفوز بأي نتيجة للتأهل للدور التالي.

يذكر أن حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ستقام يوم الخميس المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.

وستجرى القرعة بعد توزيع كافة الفرق الـ 32 لـ 4 مستويات، يأتي في المستوى الأول، حاملا لقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إلى جانب أبطال الدوريات الستة الأولى في تصنيف اليويفا.

ولن يتواجد ممثلو الأندية ووسائل الإعلام في الحفل، لكن (يويفا) سيعلن أيضًا عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا بتواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وزميله الحارس مانويل نوير، والبلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.