بعد المناظرة الأولى| ترامب: انتخابات مزورة

صورة من رويترز
صورة من رويترز

استغل المرشح الجمهوري دونالد ترامب حسابه على موقع تويتر من أجل التعليق على المناظرة الرئاسية الأولى التي واجه فيها منافسه الديمقراطي جون بايدن.

ونشر ترامب عبر حسابه على تويتر صورة ألمح بها إلى أنه لم يكن يواجه جو بايدن فقط ولكنه كان يناظر أيضا مقدم قناة فوكس نيوز كريس والاس.

 

 


وخلال المناظرة تحدث ترامب عن أن التصويت بالبريد الإلكتروني سيجعل الانتخابات مزورة ليقوم بعد ذلك بنشر مقطع فيديو لعمليات دفع أموال من أجل تبديل صناديق الاقتراع معلقا بعبارة «انتخابات مزورة».

 



وتعتبر المناظرة التي انتهت منذ قليل هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

وانطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وأدارها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.