المناظرة الأولى| بايدن: أصبحنا أكثر ضعفا وفقرا بسبب ترامب

صورة من رويترز
صورة من رويترز

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن أن الرئيس الحالي دونالد ترامب يتعمد أن "يسكب البنزين على النار" في الولايات المتحدة للبقاء متحكمًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع بايدن أن بقاء الأوضاع مشتعلة داخل الولايات المتحدة دائمًا يخدم قضية ترامب، ويعزز بقاءه رئيسًا لهذا البلد.

وفيما يخص قضايا العنصرية، قال بايدن إن الناس يجب أن تعرف ماذا يحبه الآخرين، ما الذي يهينهم أو يغضبهم، "لا أحد يريد أن يشعر بأنه اقل من غيره لكن الناس في الحقيقة لا يعلمون كيف يتصرفون مع من يختلفون عنهم."

وأكد بايدن: "مهما كانت أعراقنا أو أصولنا فكلنا في النهاية أمريكيون ويمكننا سويًا هزيمة العنصرية.

الشرطة الأمريكية يجب أن تتعلم كيف تواجه المشكلات التي تواجهها، هم بحاجه للتوجيه، وبحاجه للإرشاد بشكل دائم."

ولفت بايدن إلى أن الأمريكيون تحت حكم ترامب أصبحوا أكثر مرضًا، فقرًا وضعفًا.

وتابع قائلا: "لقد أصبحت أمريكا أضعف واسوأ، وحتى الآن ترامب يرفض حتى الاعتراف بانه فشل في حكم الولايات المتحدة."

تعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.