المناظرة الأولى| بايدن للأمريكيين: شاركوا بالانتخابات لإنقاذنا من أكاذيب ترامب

صورة من رويترز
صورة من رويترز

طالب المرشح الديمقراطي جو بايدن الأمريكيين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، قائلا: "صوتوا لأنكم من سيحدد شكل هذه الأمة خلال الأربعة سنوات القادمة، إن كانت ستتغير أو ستظل غارقة في أكاذيب ترامب."

وتابع الملايين من الأمريكيين سيقوموا بالتصويت عبر البريد بسبب كورونا فيروس، لكن أيا كانت الطريقة فهم من سيغيرون مستقبل هذا البلد.

تعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.