المناظرة الأولى| بايدن لـ«ترامب»: أنت كارثة للأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية

بايدن
بايدن

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن أنه أفضل من منافسه الجمهوري ترامب فيما يخص ملف العنصرية في الولايات المتحدة ببساطة لأنه لن يهرب من المواقف الصعبة التي تمر بها البلاد كما حدث في واقعة مقتل جورج فلويد.

 

وتطرق بايدن للمظاهرات السلمية التي خرجت أمام البيت الأبيض في أعقاب مقتل فلويد، وكان رد فعل ترامب هو الدفع بقوات الجيش لمواجهتهم، ثم ذهابه إلى أحد الكنائس ورفع الانجيل أمامها والذي رآه الناس كتقليل من الاحترام لهم وللكنيسة.

 

وتابع بايدن: "الأمر حول احترام الدستور وتطبيق العدالة والمساواة للجميع".

 

وأوضح بايدن أن ترامب استخدم كل شيء لمصلحته وتحدث خلال حملته الانتخابية عن مساعده أصحاب الأقليات والأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية ثم تسبب في موت كل الأمريكيين ومن ضمنهم الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية.

 

وقال: "هذا الرجل كارثة حقيقة للأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية"، وأكد بايدن أن الولايات المتحدة بها ظلم مستمر داخل هذه البلاد، ووعد أنه سيعمل على حل هذا الأمر وإقامة العدالة فيه في كل القطاعات، وعلى رأسها التعليم والاقتصاد ومعاملات الشرطة مع المواطنين.

 

وشدد بايدن على أن "الظلم ليس مقبولا أبدًأ داخل الولايات المتحدة".

 

تعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

 

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

 

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

 

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.