المناظرة الأولى| بايدن لـ«ترامب»: أنت أسوأ رئيس حكم أمريكا

بايدن وترامب - صورة من رويترز
بايدن وترامب - صورة من رويترز

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن إنه لا يمكن إصلاح الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة دون العمل على حل أزمة "كوفيد-19"، وترامب: "لا يعرف كيف يفعل ذلك".

 

كما وصف بايدن الرئيس ترامب بأنه: "أسوأ رئيس حكم الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وتابع "بايدن" مهاجمًا ترامب خلال المناظرة الأولى: "الرئيس لم يفعل شيئًا لمساعدة المشروعات الصغيرة خلال أزمة كورونا وهم حاليًا متوقفون تمامًا ولا يعملون، لقد تم إعادة فتح المدارس مرة أخرى بشكل عشوائي، لأن إعادة فتحها بشكل آمن ببساطة يتطلب الكثير من الأموال".

 

وأضاف بايدن: "خطتي للاقتصاد الأمريكي ستوفر فرص عمل لم يوفرها ترامب خلال أربعة أعوام حكم فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وسأقلل الضرائب التي يتم فرضها حاليًا على الأمريكيين".

 

وتعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

 

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

 

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

 

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا