المناظرة الأولى| بايدن: ترامب لم يملك خطة لمواجهة كورونا.. وتسبب في موت الأمريكيين

ترامب وبايدن - صورة من رويترز
ترامب وبايدن - صورة من رويترز

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن إن آلاف الأمريكيين ماتوا بسبب فيروس كورونا لأن الرئيس دونالد ترامب لا يملك خطة حقيقة لمواجهة هذا الفيروس المميت، سريع الانتشار.

 

وأضاف "بايدن"- في المناظرة الأولى- أن 200 ألف شخص ماتوا بسبب فيروس كورونا، والآلاف يلتقطون العدوى يوميًا لان ترامب ليس لديه خطة.

 

وتابع قائلا: "كان يعلم أن كورونا مرض مميت لكنه لم يعلن ذلك ولم يتحدث مع الأمريكيين لأنه م يريد إثارة فزعهم، وحتى هذه اللحظة ترامب لا يملك خطة وتسبب في موت الآلاف".

 

وأكد بايدن أنه يعلم جيدًا ما الذي يجب أن يحدث، وقال: "يجب أن نساعد الناس ونعطيهم أموال التأمين الصحي، إذا كان ترامب طالب الأمريكيين فقط مرة واحدة بارتداء أقنعه للوجه لكان العدد قل كثيرًا لكنهلم يفعل ذلك ولو لمرة واحدة".

 

تعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

 

وانطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

 

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

 

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا