المناظرة الأولى| ترامب: بنيت الاقتصاد الأعظم بأمريكا.. والفيروس الصيني أغلقه

صورة من رويترز
صورة من رويترز

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأنه قام ببناء الاقتصاد الأعظم في تاريخ البلاد إلا أنه أغلق بسبب الوباء الصيني – في إشارة لكورونا – والذي كان من الممكن أن يقتل مليوني شخص.

وتابع ترامب – خلال المناظرة الرئاسية الأولى – بأنه أغلق الاقتصاد وأعاد فتحه مرة أخرى وأعاد عدد كبير من الأشخاص إلى أعمالهم.

وشدد على أن العديد من الأشخاص الذين يعانوا من الاكتئاب يمكن أن تسوء حالتهم في الولايات الديمقراطية التي ترفض فتح الاقتصاد مرة أخرى، لافتا إلى أن الأشخاص يعرفون ما يجب فعله جيدا من أجل الوقاية من الإصابة بكورونا. 

وأضاف بأن هناك عدد من الولايات ستعود للفتح مرة أخرى ومع رفض الديمقراطيين فتح ولاياتهم سيكون أمر غير عادل.

 وتعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.