أخر الأخبار

المناظرة الأولى| ترامب: الإعلام لم يعرض إنجازاتي في مواجهة كورونا

صورة من رويترز
صورة من رويترز

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بأن الملايين من الأشخاص كانوا سيموتون بسبب أزمة فيروس كورونا، لولا الإجراءات التي قام بها. 

وتابع ترامب – خلال المناظرة الرئاسية الأولى –  بأن الجميع قالوا بأنه عنصري بسبب إغلاق البلاد، إلا أنه قام بعمل رائع.

وأضاف أن الأمر الوحيد الذي لم ينجح فيه هي مواجهة الأخبار الزائفة التي يقدمها الإعلام عن إنجازاته وكان منها توفير عدد كبير من أجهزة التنفس الصناعي، وأن بايدن إذا كان متوليا للسلطة لم يكن ليستطيع النجاح مثله.

وتعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.