المناظرة الأولى| بايدن: الجميع يعلم أن ترامب «كاذب»

بايدن وترامب - صورة من رويترز
بايدن وترامب - صورة من رويترز

هاجم المرشح الديمقراطي جو بايدن منافسه الجمهوري دونالد ترامب، قائلا" "إنه كاذب والجميع يعلم بذلك".

 

وأضاف "بايدن" أنه فيما يخص عدم وجود خطة تأمين صحي حقيقية في برنامج ترامب الانتخابي منذ عام 2016، إنه لا يريد مساعدة الأمريكيين ويسعى لسلبهم كل المزايا التي حصلوا عليها من قبل، خاصة الفقراء منهم.

 

وتابع: "لقد وعد ترامب الأمريكيين منذ اللحظة الأولى أنه سيقوم بإلغاء (أوباما كير) من أجل خطة بديلة أفضل، لكنه لم يعلن أي شيء."

 

وأكد أنه حال انتخابه، سيعمل على توسيع "أوباما كير" وإضافة عدد من المزايا له حتى يحصل الناس على التأمين الصحي الذي يحتاجونه.

 

تعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

 

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

 

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

 

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا