المناظرة الأولى| بايدن: لا يجب اختيار مرشحين للمحكمة العليا قبل انتهاء الانتخابات

جو بايدن - صورة من رويترز
جو بايدن - صورة من رويترز

قال المرشح الديمقراطي جو بايدن إن الأمريكيون لهم حق في اختيار مرشحين المحكمة العليا، ولذلك لا يجب على الرئيس أن يعلن مرشحًا للمحكمة قبل انتهاء الانتخابات الرئاسية بالكامل.


وأضاف ترامب، في المناظرة الأولى، الثلاثاء 29 سبتمبر، إن الانتخابات بدأت بالفعل، الامريكيون يصوتون حاليًا وكانوا يصوتون منذ عدة أشهر لاختيار المرشح الأفضل، لذلك علينا أن ننتظر للنهاية حتى يختار الأمريكيون من يريدون داخل المحكمة العليا في النهاية.


وتابع بايدن: "ليس من اللائق اختيار مرشحين للمحكمة العليا قبل فبراير وانتهاء الانتخابات الامريكية بالكامل".


تعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.


انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.
وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.


وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا