«المترو» بين المدارس وكورونا.. اشتراكات مخفضة ونقاط إسعاف وقطارات إضافية

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن المترو الذي ينقل حوالي مليوني راكب يوميا، استعد بشكل نهائي لموسم عودة المدارس والجامعات في ظل الموجة الثانية من وباء كورونا.

وقال "عبدالهادي" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه على الرغم من انطلاق 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة يوميا وزيادة أعداد الركاب، في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن المترو سيدفع بقطارات إضافية و"فوارغ" في مرحلة الذروة الصباحية والمسائية لمنع الزحام وتجنب انتشار الوباء بين الركاب.

وأشار متحدث المترو، إلى تعزيز جاهزية نقاط الإسعاف على أرصفة الخطوط الثلاثة والتي يصل عددها إلى 15 نقطة إسعاف، لاستقبال الحالات الطارئة وسرعة التعامل معها، لافتا إلى التنبيه من خلال الإذاعة الداخلية بضرورة ارتداء الكمامات الطبية رغم عدم التزام كثيرون، إضافة إلى التذكير بإجراءات الوقاية من العدوى.

وشدد على تطهير وتعقيم القطارات والمحطات بشكل يومي مع انتشار فرق النظافة والتعقيم، بجانب طرح كمامات طبية على الركاب في شبابيك التذاكر بقيمة 3 جنيهات للكمامة الواحدة، والتشديد على ارتدائها مع توقيع الغرامة في حالة عدم الالتزام من أجل الحفاظ على الصحة العامة.

وتابع متحدث مترو الأنفاق: "نوفر اشتراكات مخفضة للطلاب تجنبا لوقوفهم على شبابيك التذاكر، وسنبذل كل جهدنا للتخفيف على أبنائنا الطلاب".