الأربعاء.. أولى جلسات المتهم بطبع وتداول نسخ للمصحف بدون ترخيص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، أولى جلسات إعادة محاكمة "سيد.ع" عامل بمكتبة لاتهامه بطبع وتداول مطبوعات المصحف الشريف بدون ترخيص في السيدة زينب.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر صادق بربري وأسامة محمد وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح.

كشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات عن أنه بدائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة قام وآخر مجهول بطبع وتداول مطبوعات المصحف الشريف بدون ترخيص وتصريح من الجهة المختصة، وهو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف على النحو المبين بتقرير الجهة، كما أن المتهم لم يودع نسخة من الكتب المطبوعة والمعروضة بدار الكتب والوثائق قبيل عرضها.

وتضمنت شهادة عقيد شرطة وضابط مباحث الإدارة العامة للمصنفات وحماية الملكية الفكرية أنه أثناء مروره بدائرة القسم شاهد مكتبة تعرض خدماتها للجمهور وتحمل اسم دار توزيع ونشر وكان المتهم يتداول في كتب دينية خلت من تصريح الإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة بالأزهر الشريف.

وشهد رئيس قطاع خدمات نقطة اتصال لحماية حقوق الملكية الفكرية ورئيس اللجنة الفنية أنه قام بتشكيل لجنة لفحص الكتب محل الحرز وتبين أنها خالية من تصريح الإدارة العامة للبحوث والتأليف والترجمة بالأزهر الشريف بالتداول، حيث تضمنت الكتب أجزاء من آيات قرآنية وأحاديث نبوية وأن بعض الكتب لم يستدل على أرقام الإيداع الخاصة بها.