المصريون ينتظرون أسعار البنزين الجديدة بداية من أكتوبر 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر العديد من المصريين قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لإعلان أسعار البنزين والوقود خلال ساعات بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر والتي انتهت اليوم ٣٠ سبتمبر٢٠٢٠، ومنتظر العمل بالأسعار بداية من شهر أكتوبر المقبل حتى يناير 2021.

 


ورصدت «بوابة أخبار اليوم» توقعات خبراء قطاع البترول عن الأسعار الجديدة للبنزين في مصر٢٠٢٠- المتوقعةـ  جاء أغلبها ثبات أسعار البنزين من قبل لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المشكلة بقرار مجلس الوزراء في يونيو 2019 مما يسعد الشارع المصري.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة البترول إنه سوف يتم إعلان أسعار البنزين الجديدة من قبل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال أيام بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر الماضية في سبتمبر الحالي، مشيرًا أن حدود التغير في أسعار المنتجات البترولية تكون بحد أقصي 10 %  صعودا أو هبوطا حسب القانون الصادر.

 

تعرف على أسعار البنزين في يوليو 2020

وأعلنت اللجنة في يوليو الماضي قرارها بتثبيت أسعار الوقود عند سعر 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، فيما استقر سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

 

كانت الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولي اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية،تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع الساري.

 

كيف يتم تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر 2020؟

ترصد "بوابة أخبار اليوم " كل ما تريد معرفته عن  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، و تهدف لجنة التسعير إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل ، وفيما يلي أهم المعلومات عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية .

 

 1- يتم تحديد الأسعار طبقا لمعادلة سعرية.

 

2- تتضمن المعادلة السعرية الربط بين  أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.

 

3- يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

 

4- تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار.

 


5- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

 

6- تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة بإستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

 

7- يتم مراجعة سعر بيع  المنتجات البترولية ، فى السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا