خبير قانوني يكشف العقوبة المتوقعة على «ذئب القاهرة الجديدة»

 ذئب «القاهرة الجديدة»
ذئب «القاهرة الجديدة»

كشف المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، عن العقوبات التي سيواجهها المتهم بهتك عرض طفل التجمع داخل إحدى السيارات بعد استدراجه، والتعدي عليه جنسيا.

 
وأكد عبد السلام، أن المتهم بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة وإحالته لمحكمة الجنايات محبوسا سيواجه عقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات ولا تزيد على ١٥ سنة طبقا لنص المادة ٢٦٩ من قانون العقوبات والتي تنص على أنه "كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالسجن وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

 
وأشار عبد السلام، إلى أن هتك العرض له أكثر من حالة ولا يشترط لقيام الجريمة وقوع اتصال جنسي بين الطرفين فمجرد ملامسة الجاني لأي منطقة حساسة لجسد المجني عليه يعد هتك عرض.


وطالب المشرع الجنائي، أن يتدخل لتغليظ وتشديد العقوبة لتصل إلى السجن المؤبد بدلا من السجن المشدد وذلك بسبب ازدياد معدل هذه الجرائم ضد الأطفال في الآونة الأخيرة نظرا لما تشكله من خطراً على السلم والأمن المجتمعي حفاظاً على أطفالنا من أي اعتداء يقع عليهم من المجرمين الذين يشبعون رغباتهم الجنسية في مواقعة الأطفال.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا