خاص| «الطوخي» يكشف كواليس آخر لقاء مع أمير الكويت الراحل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور طه الطوخي، شيخ المدربين المصريين وبطل أول نسخة لكأس الخليج مع المنتخب الكويتي، كواليس تكريمه من أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على هامش حفل افتتاح خليجي 23 قبل 3 سنوات بالكويت.

وفي عام 1970 تولى الدكتور طه الطوخي تدريب منتخب الكويت وقاده لتحقيق كأس الخليج في نسختها الأولى التي أقيمت بدولة البحرين ليصبح المدرب المصري الوحيد الذي حقق إنجازًا في قيادته لمنتخب عربي، وله صولات وجولات مع الكرة الكويتية سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات بمختلف مراحلها السنية.

وقال الطوخي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": أتقدم بخالص العزاء لدولة الكويت وشعبها في وفاة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي كان عاشقًا لمصر وأهلها.

وكشف المدرب الذهبي للمنتخب الكويتي تفاصيل تكريمه من أمير دولة الكويت الراحل قائلاً: "تلقيت الدعوة الكريمة من دولة الكويت لحضور افتتاح بطولة كأس الخليج 23 قبل 3 سنوات، وهو الإنجاز الذي حققته مع المنتخب الكويتي قبل 50 عامًا في النسخة الأولى، وحينها التقيت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وعندما قدمت نفسي بادر بالقول "مصر حبيبتي أنا عاشق لمصر".
 

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وذلك لوفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.