توقيع مذكرة تفاهم بين «السياحة العالمية» و«الأغذية والزراعة» لتنمية السياحة الريفية

صورة من توقيع المذكرة
صورة من توقيع المذكرة

وقعت منظمة السياحة العالمية UNWTO، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO، مذكرة تفاهم ستشهد عمل الوكالتين معًا لتعزيز الأهداف المشتركة المتعلقة بالنمو المستدام والمسؤول للسياحة الريفية.

تأتي مذكرة التفاهم الجديدة هذه على خلفية يوم السياحة العالمي 2020، الذي تم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم حول موضوع السياحة والتنمية الريفية. 

بموجب الاتفاقية، ستضع منظمة السياحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة إطارًا لتعزيز التعاون من خلال تبادل المعرفة والموارد.

و في هذا الصدد قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، إن مذكرة التفاهم تلك تؤكد على الطبيعة الشاملة للسياحة وأهمية التعاون على كل المستويات لضمان عمل القطاع للجميع.

 تعتبر كل من السياحة والزراعة شريان حياة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم، تأتي الاتفاقية في الوقت المناسب بشكل خاص لأنها تأتي مع اعترافنا بأن عام 2020 هو عام السياحة من أجل التنمية الريفية، وكان هذا موضوع يوم السياحة العالمي الذي احتفلنا به هذا الأسبوع لتسليط الضوء على الدور الذي يجب أن تلعبه السياحة في توفير الفرص للمجتمعات الريفية ودفع الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا