بنك مصر: «البحيري» عضوا منتدبا لـ«شركة الابتكار».. و«العنتبلي» للمشروعات الصغيرة

عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنه تم تعيين شريف البحيري، عضوًا منتدبًا لشركة مصر للابتكار الرقمي، التي يستهدف البنك إطلاق البنك الرقمي من خلالها، فيما سيتولى عاكف المغربي رئاسة مجلس إدارة الشركة.

وأكد عاكف المغربي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تم تعيين الدكتور محمد العنتبلي رئيسا لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ببنك مصر، خلفًا لشريف البحيري بعد انتقاله لتولي إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي.

وأوضح نائب رئيس بنك مصر، أنه من المقرر أن يتسلم الدكتور محمد عنتبلي مهام عمله كرئيس لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ببنك مصر، بدءًا من يوم الأحد القادم.

وعلمت بوابة أخبار اليوم، أن شريف البحيري ترك منصبه ببنك مصر، استعدادًا لتولي مهام الشركة الجديدة التي تسعى لتدشين أول بنك رقمي بالسوق المصرفية المصرية.

وصرح محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، مسبقا بأن قطاع التحول الرقمي ببنك مصر هو أول منظومة متكاملة لتقديم حلول رقمية مبتكرة للقطاع المصرفي، تستهدف تقديم أفضل خدمة لعملاء بنك مصر.

وأوضح محمد الأتربي، أن أول الخدمات الرقمية في ظل المنظومة الجديدة لبنك مصر "قرض المشروعات الصغيرة أونلاين" والتي سيتم إطلاق منصتها الإلكترونية في القريب العاجل؛ ويتم إطلاق تلك الخدمة تحت مظلة خدمات بنك مصر إكسبريس الإلكترونية، وكذلك تم استعراض الجيل الجديد من خدمة الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، كما قام قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبنك بعرض أحدث التطورات والابتكارات التكنولوجية في المجالات المصرفية، وحرص بنك مصر على تبني استراتيجيته لمفهوم التحول الرقمي تماشياً مع توجه الدولة وجهود البنك المركزي المصري لتعزيز التحول الرقمي

وأكد محمد الأتربي، وجود خطة للبنك لتطوير الفروع بإضافة خدمات رقمية متطورة، موضحا المحاور التي يعتمد عليها قطاع التحول الرقمي تتمثل في الحلول الرقمية المبتكرة تجربة أفضل للعملاء وبناء القدرات اللازمة لضمان استدامة التطوير ، وأشار إلى ما قام به البنك خلال الفترة الماضية من تطور رقمي وبنية تحتية لتحسين أداء الخدمات المصرفية للعملاء.

من جانبه أشار عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلي إستراتيجية بنك مصر في التحول من مصرف تقليدي إلى مصرف يقود التحول الرقمي للقطاع المصرفي في مصر؛ موضحاً ان إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية.

وأشار إلى ما قام به البنك خلال الفترة الماضية من تطور رقمي واعتماد أفضل النظم العالمية للتحول الرقمى والنهوض بالكوادر المصرفية داخل بنك مصر.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا