الهجرة: تنفيذ 21600 زيارة ضمن حملة «طرق الأبواب» بالمنيا

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

قامت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بمحافظة المنيا، حيث نفذ المجلس القومي للمرأة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حملة طرق الأبواب في عدد من قرى المحافظة.

يأتي ذلك بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة، وبمشروعات ريادة الأعمال والفرص المتاحة بالمشروعات القومية، وأهمية التأهيل المهني وكيفية الالتحاق به، ويأتي تنفيذ الحملة بالتزامن مع إطلاق المبادرة في محطتها الرابعة بمحافظة المنيا.

بلغ إجمالي عدد الزيارات في اليوم الأول لحملة "طرق الأبواب" 21600 زيارة، في 19 قرية بجميع مراكز المحافظة وهي (شارونه، زاوية الجدامى، أولاد الشيخ، بنى وركان، الشيخ مسعود، كفر المغربى، السلام والصحة، البهنسا، إدقاق المسك، الهمة، دلقام، الوفاء طرفا، الامل، شيبة، تندة، الشيخ عبادة، دلجا،  زعبره).

واستهدفت الحملة في أولى أيامها الوصول إلى 32800 مواطن وثيق الصلة بظاهرة الهجرة غير الشرعية، بواقع 25400  سيدة، 2400 رجل، 5000 طفل.

من جانبها وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، الشكر للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، لأعضاء المجلس بمحافظة المنيا، على جهدهم خلال فعاليات حملة "طرق الأبواب" التي نظمها المجلس لتوعية أهالي المحافظة بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وبالبدائل الإيجابية الآمنة.

وقالت مكرم إن مبادرة "مراكب النجاة" هدفها الأساسي حماية المواطن والشاب المصري من خطر الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أنها لها رسائل عديدة بأن الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة المصرية والحفاظ على حياته وكرامته هدف تعمل عليه الحكومة تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية.

من جانبها أكدت  د. مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، علي مواصلة المجلس دعمه الكامل لهذه المبادرة الهامة التي أعلن عنها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، معربة عن سعادتها بالتعاون المثمر مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة " وتوعية السيدات برسائل المبادرة من خلال حملات طرق الأبواب التي تتم في المحافظات المختلفة والتي ترتفع فيها نسبه الهجرة غير الشرعية.     
وأوضحت مرسي، أن مشاركة المجلس في المبادرة تأتى إيماناً منه بالدور الهام الذي تلعبه الأمهات والأخوات والجدات في بإقناع الأبناء داخل أسرهن بالعدول عن قرار الهجرة غير الشرعية، والبحث عن فرص آمنة للعمل بالداخل في إطار خطة الدولة لتوفير فرص عمل و القضاء على البطالة وتحقيق التنمية المستدامة، وتبصيرهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية على حياتهم وأمنهم الشخصي وأمن وطنهم وعدم الانسياق وراء الأوهام التي يروجها أصحاب المصالح من تجار الهجرة غير الشرعية مثل فرص العمل المتاحة وتحقيق الثراء السريع في الدول الأخرى.